تعريف الثنائي موضوع
البحث: الزوج النرجسي (آدم) وزوجته ذات الشخصية الحديّة (شهرزاد)
الجزء الرابع
تدخل شهرزاد بشخصيتها الحدية
وآدم بشخصيته النرجسية، لا شعوريا وبصورة خارجة عن نطاق الوعي، في "رقصة تانغو" نفسية (سميتها رقصة التانغو لأن ما يحصل لا يمكن لطرف واحد أن يحققه
منفردا)، تثير شهرزاد في آدم مشاعر مشحونة تعيد إشعال الصراعات التي لم تحل خلال سنين
الطفولة أو سن المراهقة والعكس صحيح. والذي يتكشف هو أن كل من شهرزاد وآدم يحتاج الآخر ليمثل مسرحيته
العلائقية الشخصية بحيث تتنكر شهرزاد لبعض أجزاء شخصيتها ونفسها الغير مرغوب فيها
ومن ثم تسقطها على آدم. وكذلك الأمر بالنسبة لآدم. وهكذا، يدخلان في مسرحيتهما
التي سميتها "رقصة التانغو".
غالبا، يتساءل الناس، كيف
وجدت شهرزاد آدم وكيف وجد آدم شهرزاد؟ ولكن، السؤال الأهم هنا هو، "ما هو
الغراء الذي يبقيهما معا؟
ولماذا يستمر الثنائي في تلك العلاقة المؤلمة والمتناقضة؟ وهل واحدهما سادي يتلذذ
بإيقاع الألم ف الآخر بينما الآخر ماسوشي يتلذذ بتلقي الألم من الآخر؟"
للبحث صلة... تابع الجزء
الخامس...
No comments:
Post a Comment